رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من سفير السعودية في باكستان بشأن تطورات قضية اغتيال الدبلوماسي " القحطاني" واختباء المتورطين داخل إيران

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال السفير السعودي لدى باكستان نواف المالكي، إن السلطات السعودية أحيطت علماً من نظيرتها الباكستانية، بوجود مشتبه بهم في قتل الدبلوماسي السعودي حسن القحطاني، على الأراضي الإيرانية، وتوظف السلطات السعودية كل إمكاناتها بالتعاون مع السلطات الباكستانية للقبض عليهم، وتمكين العدالة من أخذ مجراها.
تحقيق العدالة
وأوضح المالكي، أن الجهات المختصة في السعودية تتابع هذا الموضوع منذ اللحظات الأولى لاغتيال الدبلوماسي حسن القحطاني، وإنها حريصة كل الحرص على تقديم كل الدعم اللازم لضمان تحقيق العدالة، وفق صحيفة "الشرق الأوسط".
لجنة سعودية
ولفت السفير السعودي لدى باكستان إلى حرص وزارة الخارجية في بلاده واهتمامها بمتابعة التحقيقات مع السلطات الأمنية الباكستانية، وأن لجنة سعودية مشكلة من عدد من الجهات ذات العلاقة، وصلت قبل شهرين إلى العاصمة الباكستانية لمتابعة مجريات هذه القضية، والتقت خلال تواجدها بلجان من جهات أمنية متعددة، منها الداخلية والخارجية والاستخبارات في باكستان.
اغتيال حسن القحطاني
وكان الدبلوماسي، حسن مسفر القحطاني، الموظف في القنصلية السعودية في كراتشي، عام 2011، تعرض للاغتيال، بعدما هاجم مسلحون مجهولون يستقلون دراجتين ناريتين سيارته وأطلقوا عليه الرصاص، ما أدى لوفاته.
طلب إسلام آباد
ومن الجدير ذكره أن إسلام آباد قدمت طلباً إلى السلطات الإيرانية للتعاون في القبض على المشتبه بهم في الجريمة، وترجح لدى السلطات الباكستانية أن المتهمين لاذوا بالفرار والاختباء في إيران.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up